Assalamualaikum Wr. Wb.
بقدر ما نحن نمشي، وهذا يتوقف على وجود الناس الذين الطريق والطرق في طريقها. طالما أن نسكن مع عدم وجود تغيير أنفسنا نحو شيء جيد، بطبيعة الحال، سوف تظل، حتى أكثر أولياء وعفا عليها الزمن.
على سبيل المثال، في رحلة الحياة في العالم، وصورت حتى يتسنى لنا جميعا أن نبذل كل جهد للاستيلاء على كل شيء لسعادتهم وسعادة في العالم في المستقبل من الآخرة.
العديد من المشاكل، بما في ذلك:
أ. المشاة (الناس الذين يسيرون):
أ. له هدف حقيقي.
2. فهم الكيفية.
3. لم تكن شركة ردع.
4. الحكمة في الطريق.
5. لا ننسى أصل إلى أين يذهبون.
6. الحفاظ على المشي حتى تجد ان يحصل.
7. العثور على بديل جيد إذا كانت النتائج التي تم الحصول عليها أم لا.
ب. السفر:
أ. على طول الطريق لفهم ذلك.
2. الحق على الهدف.
3. وردا على سؤال أن يفهم الطريقة.
4. تفعل ذلك وفقا للقواعد والمفهوم من هذه الرحلة.
5. مرة أخرى بسرعة نحو بداية إذا كان المسار الخطأ.
6. لا تتبع الطريق الخطأ.
7. وما إلى ذلك.
C. وقت السفر:
أ. الماضي.
2. في الوقت الحالي.
3. قادمة.
4. وما إلى ذلك.
د. المشي مع منهم:
أ. من بينها: الروح، النفس والجسد، فضلا عن كله، أسرنا والجيران.
2. الحقوق الشخصية (موقفنا، والمشي وغيرها)
3. حقوق الملكية (مهما اترك مملوكة من قبل الله سبحانه وتعالى لنا)، على سبيل المثال حياة / حياة (على قيد الحياة في حين)، والملكية، العرش، وما إلى ذلك.
4. حقوق لا تنتمي،
5. وما إلى ذلك.
E. مكان السفر:
أ. أساس المطلقة في العالم.
2. محددة تماما (كل وجه الخصوص) ما نحن فيه.
3. وما إلى ذلك.
ف. أدوات السفر:
أ. العام (الشامل) هو بالنسبة لنا على السير، على سبيل المثال الروح (قلب والربط الشامل)، الظاهر والباطن، وتبحث عن النفس وغيرها من المخلوقات.
2. محددة (ولا سيما / محددة)، والساقين على سبيل المثال، وغيرها من المركبات.
ج. الناس الحكمة المشي:
علينا أن نكون في العالم مثل المشاة، ما شكل ذلك:
1). وكان المشاة لا تفوت يشعر التغيير بواسطة روحه الخاصة، وحشد كامل جسده كله للتغيير. وعلى النقيض من سيارة ركوب، وقال انه لا يستطيع يشعر رحلة مع روحه.
2). المشاة إلى تحقيق الأهداف التي ينبغي تحقيقها، يختلف عن بقية.
3). استخدام المشاة، وتعلم أن يكون مفهوما من جسده.
4). المشاة لا تفوت هذه الخطوة من تنظيم في كل وقت، وثانية تذهب على طول الطريق.
5). المشاة الاعتماد على القدرة الذاتية على الرصيف منذ فقط إلى الله.
6). هناك العديد من الآخرين.
ه. وغيرها.
محتويات دراسات الحديث الشريف:
كن فى الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
"كن في الدنيا وكأنه غريب أو من المارة".
Sejauh kita berjalan, tergantung pada keberadaan orang yang jalannya serta jalan yang dilaluinya. Selama kita diam dengan tidak ada perubahan diri kearah sesuatu kebaikan, tentunya akan tetap, bahkan lebih madharat dan ketinggalan jaman.
Umpama perjalanan kehidupan di dunia, digambarkan agar kita semuanya berusaha semaksimal mungkin untuk meraih segalanya demi kebahagiaan dunia dan kebahagiaan kelak diakhirat.
Muncul beberapa masalah, diantaranya:
A. PEJALAN (ORANG YANG BERJALAN):
1. Memiliki tujuan yang sebenarnya.
2. Memahami caranya.
3. Teguh tidak tergoyahkan.
4. Kehati-hatian dalam perjalanan.
5. Tidak lupa asal darimana berangkat.
6. Terus berjalan sampai menemukan yang didapat.
7. Mencari alternatif baik jika hasil yang didapat atau tidaknya.
B. PERJALANAN:
1. Sepanjang perjalanan memahaminya.
2. Tepat pada sasaran.
3. Bertanya pada yang memahami jalan.
4. Lakukan sesuai aturan dan konsep perjalanan.
5. Cepat kembali kearah semula jika kesalahan jalan.
6. Jangan mengikuti salah jalan.
7. Dll.
C. WAKTU PERJALANAN:
1. Yang sudah lewat.
2. Sekarang.
3. Yang akan datang.
4. Dll.
D. DENGAN SIAPA BERJALAN:
1. Diantaranya: Jiwa, diri sendiri dan badan serta keseluruhan kita, keluarga dan sesama.
2. Hak pribadi (Sikap kita, berjalan dan lainnya)
3. Hak Milik (Apapun yang Alloh SWT titipkan berdasar milik kita), umpamanya jiwa/nyawa (selagi hidup), harta benda, tahta, dll.
4. Hak bukan milik,
5. Dll.
E. TEMPAT PERJALANAN:
1. Mutlak dasar berada didunia.
2. Mutlak khusus (tertentu masing-masing) dimanapun kita berada.
3. Dll.
F. ALAT PERJALANAN:
1. Umum (secara keseluruhan) adalah untuk kita berjalan, umpamanya jiwa (hati dan persambungan keseluruhannya), lahir dan batin, tampak diluar jiwa dan makhluk lainnya.
2. Khusus (secara tertentu/khusus), umpamanya kaki, kendaraan dan lainnya.
G. HIKMAH ORANG BERJALAN:
Haruslah kita di dunia seperti pejalan kaki, apa ya bentuknya:
1). Pejalan kaki tidak terlewat perubahan jiwanya dirasakan oleh sendiri, sekujur tubuh nya benar benar digerakan untuk berubah. Berbeda dengan orang naik kendaraan, ia tidak bisa merasakan perjalanan dengan jiwanya.
2). Pejalan kaki memiliki tujuan yang ingin diraih, beda dengan yang diam.
3). pejalan kaki menggunakan, mempelajar dan memahami sekujur tubuhnya.
4). Pejalan kaki menata semua langkahnya tidak melewatkan waktunya, detik demi detik menyelusuri jalan.
5). Pejalan kaki bersandar kepada kemampuan diri untuk berhubung sandar hanya kepada Alloh.
6). Masih banyak lainnya.
H. DAN LAINNYA.
Kajian Isi Hadits:
كن فى الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل
"Jadilah di dunia seperti orang asing atau pejalan kaki".
Wassalamualaikum Wr. Wb.