Assalamualaikum Wr. Wb.
وتنقسم ظن (الفكر / العقل) إلى 2
1). حسن الظن (حسن ظن / العقل):
يعتبر جيدا وفقا لقانون الشخصية "(سورة القرآن الكريم، آل الحديث، الإجماع، القياس الخ)، والسبب ليس من الشريعة الإسلامية والعرف لسنا ضد الشريعة الإسلامية.
2). سوء الظن (الفكر سيئة / العقل).
تعتبر سيئة من قبل القانون من شخصية "(سورة القرآن الكريم، آل الحديث، الإجماع، القياس الخ)، والسبب ليس من الشريعة الإسلامية والعرف لسنا ضد الشريعة الإسلامية.
توصية:
عندما يعتبر الخير والشر من قبل شخصية القانون "(سورة القرآن الكريم، آل الحديث، الإجماع، القياس الخ)، والسبب ليس من الشريعة الإسلامية والعرف لسنا ضد الشريعة الإسلامية. ويجب بعد ذلك المؤمنين على النحو التالي:
أ. فهم القانون.
2. اخترت أن يكون ميزة لسيادة القانون والنظام الداخلي للفعل أيضا بعيدا ما محظور ..
3. تأخذ عقولنا فتح كل شيء من أجل ذلك عبادة، ومشرق وواضح.
4. بحيث كنا جادين، فعلا وليس عشوائيا، لا تمزح.
5. الخير والشر وليس وفقا لشخصية (لأهواء الغضب)، والطبقة، ولكن من جميع الذين قد يرون أنها لا تختلف عن وجهة النظر القانونية لشخصية "(سورة القرآن الكريم، آل الحديث، الإجماع، القياس الخ)، والسبب ليس من الشريعة والجمارك لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية.
6. مستمر في فعل الخير، ويضيف إلى الزيادة على الرغم من الاحتقار من قبل الآخرين حتى يعيش في خطر.
7. لا ينخدع من الواضح أن لطف فقط في العالم، ومشينا إلى الخير في الحياة الآخرة الأبدية. لا بد من التوصل الخير للعالم والآخرة.
8. التشاور في الشؤون أو مخاوف، من أجل تحقيق الخير للعالم المقبل. وبالتالي فإن الفرق بين المؤمنين وغير المؤمنين.
عندما نفكر في شيء جيد، وهذا مؤشر جيد لوجهات النظر في الآخرة. الأساسية للجميع هو أعظم متعة في الحياة (إيمان والإسلام). نكون شاكرين أن تشعر به. إذا الخلط لا يزال على حد سواء الفواكه زيادة حية من الإيمان والإسلام الحقيقي! ونحن قد ملك للشعب التقوى في الواقع! آمين!
ظنَ (sangka/pikiran) terbagi 2 (dua):
1). حسن الظن (baik sangka/pikiran):
Baik dipandang menurut hukum Syara' (Al-Qur'an, Al-Hadits, Ijma, Qiyas Dll), Akal yang tidak keluar Syariat dan Adat yang tidak bertentangan Syariat.
2). سوء الظن (buruk sangka/pikiran).
Buruk dipandang menurut hukum Syara' (Al-Qur'an, Al-Hadits, Ijma, Qiyas Dll), Akal yang tidak keluar Syariat dan Adat yang tidak bertentangan Syariat.
Anjuran:
Bila baik dan buruk dipandang menurut hukum Syara' (Al-Qur'an, Al-Hadits, Ijma, Qiyas Dll), Akal yang tidak keluar Syariat dan Adat yang tidak bertentangan Syariat. Maka keharusan sebagai mu'min:
1. Memahami hukum tersebut.
2. Memilih agar menurut kebaikan aturan hukum untuk dilakukan turut aturan dan menjauhi apa yang di larang..
3. Ajak pikiran kita membuka segala hal agar jadi ibadah, terang dan jelas.
4. Agar kita serius, benar-benar melakukan dan tidak asal-asalan, tidak main-main.
5. Baik dan buruk bukan menurut pribadi (hawa nafsu amarah), golongan, melainkan dari semua yang bisa memandangnya selagi tidak berbeda dengan pandangan hukum Syara' (Al-Qur'an, Al-Hadits, Ijma, Qiyas Dll), Akal yang tidak keluar Syariat dan Adat yang tidak bertentangan Syariat Islam.
6. Terus menerus dalam melakukan kebaikan dan menambah peningkatannya sekalipun dipandang hina menurut makhluk lainnya sekalipun nyawa taruhannya.
7. Jangan terkecoh dengan kebaikan semu yang hanya di dunia, kita berjalan menuju kebaikan di akhirat yang abadi. Kebaikan untuk dunia dan akhirat harus digapai.
8. Bermusyawarah dalam urusan atau masalah, demi untuk mencapai kebaikan dunia akhirat. jadi perbeda antara mu'min dan kafir.
Ketika kita berpikiran kebaikan memandang sesuatu, itulah tandanya pandangan untuk kebaikan dunia akhirat. Dasar dari semuanya adalah adanya nikmat terbesar dalam hidup (Iman dan Islam). Bersyukurlah yang merasakannya. Jika masih kebingungan menjalaninya tingkatkan buah baik dari Iman dan Islam senyatanya!. Semoga kita tergolong orang-orang taqwa sebenarnya!. Amiin!.
-------
ظن (thought / mind) is divided into 2 (two):
1). حسن الظن (good thought / mind):
Well regarded by the law of Personality '(Al-Qur'an, Al-Hadith, Ijma, Qiyas etc.), Reason is not out of Shari'a and custom are not against the Shari'a.
2). سوء الظن (bad thought / mind).
Poorly regarded by the law of Personality '(Al-Qur'an, Al-Hadith, Ijma, Qiyas etc.), Reason is not out of Shari'a and custom are not against the Shari'a.
Recommendation:
When good and evil is considered by law Personality '(Al-Qur'an, Al-Hadith, Ijma, Qiyas etc.), Reason is not out of Shari'a and custom are not against the Shari'a. Then it must as believers:
A. Understand the law.
2. Choose to have merit for the rule of law and the rules also do away what is banned ..
3. Take our minds open up everything in order so worship, bright and clear.
4. So that we are serious, actually do and not at random, no kidding.
5. Good and bad are not according to the personal (the passions of anger), class, but of all who may see it as no different from the legal view of Personality '(Al-Qur'an, Al-Hadith, Ijma, Qiyas etc.), Reason is not out of Shari'a and Customs are not contrary to Islamic Law.
6. Continuously in doing good and adds to the increase despite being despised by others even lives at stake.
7. Do not be fooled by the apparent kindness that only in the world, we walked to the goodness in the eternal afterlife. Goodness for the world and the hereafter must be reached.
8. Consulted in the affairs or concerns, in order to achieve the good of the next world. so the difference between believers and unbelievers.
When we think good at something, that's a sign for good views of the afterlife. Basic of all is the greatest pleasure in life (Iman and Islam). Be thankful that feel it. If still confused both live increase fruit of faith and Islam actual!. May we belong to the people actually taqwa!. Ameen!.
Wassalamualaikum Wr. Wb.